مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد
المقدمة مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد
يسر موقع فيثاغورث في الرياضيات ،أن يقدم لكم مذكرة mathematics بعنوان المذكرة الأكثر روعة وطلباً: مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد،The most amazing and requested note: Al-Jed's Note on Mathematics, fourth grade of primary school, first term, the Almighty Professor Abdullah Jad .... ،لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي .... ، وقد قدمت سلسلة الجاد في الرياضيات اقوي المذكرت للصف الاول الابتدائي ترم اول و ثاني و الصف الثاني الابتدائي ترم اول و ثاني و الصف الثالث الابتدائي ترم اول و ثاني و الصف الرابع الابتدائي ترم اول و ثاني و الصف الخامس الابتدائي ترم اول و ثاني و الصف السادس الابتدائي ترم اول و ثاني و هي مذكرات غاية في الروعة و الدقه جزي الله من اعدها و هو استاذنا الفاضل عبدالله جاد كل خير اللهم آمين ،الفصل الدراسي الاول و الثاني .... ،و هي ملزمة غاية في الجمال و الوعة و الدقة ،تمكنكم من الحصول علي الدرجات النهائية و المراكز الأولي في الرياضيات سواء الرياضيات البحته أو الرياضيات التطبيقية، داعين المولي عز وجل لجميع الطلاب و الطالبات دوام التقدم و الرقي ،لرفعة شأن بلادنا العربية و الإسلامية كعرب بصفة عامة ، و مصرنا الحبيبة بصفة خاصة ،اللهم آمين يا رب العالمين.
النقاط الرئيسية
المذكرة الأكثر روعة وطلباً: مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد،The most amazing and requested note: Al-Jed's Note on Mathematics, fourth grade of primary school, first term, the Almighty Professor Abdullah Jad
و نقدم لكم أهم النقاط التي تشتمل عليها مذكرة الرياضيات mathematics و هي كالآتي:-
- المحور الاول: الحس العددي
- الوحدة الأولى: القيمة المكانية
- المفهوم الاول: تعزيز القيمة المكانية
- الدرس الاول: الرقم – الصيغة العددية – العدد
- الدرس الثاني: الأعداد الكبيرة
- الدرس الثالث: تغيير القيم
- الدرس الرابع: مقارنة القيم
- الدرس الخامس: صيغ متنوعة لكتابة الأعداد
- الدرس السادس: تكوين الاعداد وتحليلها
- المفهوم الثاني: استخدام مفهوم القيمة المكانية
- الدرس السابع: مقارنة الأعداد الكبيرة
- الدرس الثامن: مقارنة الأعداد في صيغ مختلفة
- الدرس التاسع: الأعداد التنازلية والتصاعدية
- الدرس العاشر: التنبؤ بالمجهول
- الدرس الحادي عشر: قواعد التقريب
- الوحدة الثانية: استراتيجيات عمليتي الجمع والطرح
- المفهوم الاول: استراتيجيات عمليتي الجمع والطرح
- الدرس الاول: خواص عملية الجمع
- الدرس الثاني: استراتيجيات الحساب العقلي
- الدرس الثالث: الجمع بإعادة التسمية
- الدرس الرابع: استراتيجيات عملية الجمع
- الدرس الخامس: الطرح مع اعادة التسمية
- المفهوم الثاني: حل مسائل متعددة الخطوات
- الدرس السادس : النماذج الشريطية والمتغيرات والمسائل الكلامية
- الدرس السابع : حل مسائل كلامية متعددة الخطوات باستخدام الجمع والطرح
- الوحدة الثالثة : مفاهيم القياس
- المفهوم الاول : القياس المتري
- الدرس الاول: تحركات النمل
- الدرس الثاني : قياس الكتلة
- الدرس الثالث : تكمله الفراغات
- الدرس الرابع :القياس والتحويل بين الوحدات
- المفهوم الثاني : قياسات الوقت والقياسات المتدرجة
- الدرس الخامس : كم الساعة؟
- الدرس السادس : كم تستغرق من الوقت؟
- الدرس السابع: القياسات المتدرجة
- المفهوم الثالث : القياس حولنا
- الدرس الثامن: قياس العالم من حولي 1
- الدرس التاسع: قياس العالم من حولي 2
- الوحدة الرابعة: المساحة والمحيط
- المفهوم الاول: استكشاف المساحة والمحيط
- الدرس الاول: مسيرة النمل
- الدرس الثاني: المساحة
- الدرس الثالث: ما القيمة المجهولة
- الدرس الرابع: الأشكال الهندسية غير منتظمة الشكل
- الدرس الخامس: أبعاد متزايدة من موقع مذكرات جاهزة للطباعة
- المحور الثاني العميات الحسابية والتفكير الجبري
- الوحدة الخامسة: الضرب كعلاقة
- المفهوم الاول: تطوير المقارنة باستخدام عملية الضرب
- الدرس الاول: فهم المقارنة باستخدام عملية الضرب
- الدرس الثاني: تكوين معادلات المقارنة باستخدام عملية الضرب
- الدرس الثالث: حل معادلات للمقارنة باستخدام عملية الضرب
- المفهوم الثاني: خواص وأنماط عملية الضرب
- الدرس الرابع: خاصية الابدال في عملية الضرب
- الدرس الخامس: أنماط عملية الضرب في العشرات
- الدرس السادس: استكشاف أنماط عملية الضرب
- الدرس السابع: استكشاف المزيد من أنماط عمليه الضرب
- الدرس الثامن: تطبيق الأنماط في عملية الضرب
- الوحدة السادسة: استيعاب العوامل والمضاعفات
- المفهوم الاول: فهم العوامل
- الدرس الاول: تحديد عوامل الأعداد الصحيحة
- الدرس الثاني: الأعداد الأولية وغير الأولية
- الدرس الثالث: العامل المشترك الأكبر
- المفهوم الثاني: فهم المضاعفات
- الدرس الرابع: تحديد مضاعفات الأعداد الصحيحة
- الدرس الخامس : المضاعفات المشتركة
- الدرس السادس: العلاقات بين العوامل والمضاعفات
- الوحدة السابعة: الحساب والعلاقات ( عمليتي الضرب والقسمة )
- المفهوم الاول: الضرب في عدد مكون من رقم او رقمين
- الدرس الاول: استراتيجية نموذج مساحة المستطيل
- الدرس الثاني: خاصيه التوزيع
- الدرس الثالث: خوارزمية عملية الضرب بالتجزئة
- الدرس الرابع: خوارزمية عملية الضرب المعيارية
- الدرس الخامس: ربط الاستراتيجيات
- الدرس السادس: الضرب في عدد مكون من رقمين
- الدرس السابع: مساحة المستطيل والضرب في عدد مكون من رقمين
- الدرس الثامن : الخوارزميات والضرب عدد مكون من رقمين
- الدرس التاسع: ربط جميع الأجزاء
- المفهوم الثاني : استخدام مفهوم القيمة المكانية
- الدرس العاشر: استكشاف بواقي القسمة
- الدرس الحادي عشر: الأنماط والقيمة المكانية في عملية القسمة
- الدرس الثاني عشر: نماذج مساحة المستطيل في القسمة
- الدرس الثالث عشر: خوارزمية خارج القسمة بالتجزئة
- الدرس الرابع عشر: خوارزمية القسمة المعيارية
- الدرس الخامس عشر: القسمة والضرب
- الدرس السادس عشر: حل مسائل التحدي الكلامية
- الوحدة الثامنة: ترتيب العمليات
- المفهوم الاول: ترتيب العمليات
- الدرس الاول: استراتيجيات حل المسائل
- الدرس الثاني: أي العمليات تأتي اولًا
- الدرس الثالث: ترتيب العمليات
- الدرس الرابع: ترتيب العمليات والمسائل الكلامية
بعض صور المشاركة
مواصفات المذكرة
1 | مادة المذكرة | mathematics |
2 | القسم | الرياضيات |
2 | عنوان موضوع المذكرة | مذكرة الجاد في الرياضيات |
3 | مؤلف أو معد المذكرة | الأستاذ عبدالله جاد |
3 | الفصل الدراسي | الأول |
3 | الصف الدراسي | الرابع الابتدائي |
4 | نوع المذكرة | Pdf File |
5 | حجم المذكرة | 047 ميجابايت |
6 | عدد صفحات المذكرة | 125 صفحة / صفحات |
7 | العلامة المائية | المذكرة بدون علامة مائية |
8 | تكلفة المذكرة بالدولار | 00.00 $ |
9 | مركز الناشر | موقع فيثاغورث في الرياضيات |
التحميل
من اجل تحميل، المذكرة أو الملزمة، يرجي الضغط علي الأيكونة التالية...
المعاينة مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد
من أجل ، معاينة المذكرة في نافذة جوجل درايف ، اضغط الصورة التالية ...
الخاتمة مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد
وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل ، ما أسعدها من لحظات، وما أجملها من أوقات ونحن نتفيأ ظلال العلوم، ونشعر بحلاوة العلم وجمال الأدب وروعة أسلوبه، ونذوق طعم طلبه والسعي من أجل استجماع ما لدي و لدي الأساتذة الكرام من معلومات وأفكار لمذكرة رائعة في موضوع هام مثل ( المذكرة الأكثر روعة وطلباً: مذكرة الجاد في الرياضيات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول الاستاذ القديرعبدالله جاد،The most amazing and requested note: Al-Jed's Note on Mathematics, fourth grade of primary school, first term, the Almighty Professor Abdullah Jad ) بطريقة متكاملة العناصر والأركان تتماشى مع كونه مطلباً مُلحاً لكل الطلبة والطالبات ، للمذاكرة الجادة و سبيلاً للتفوق الدراسي و الحصول علي أعلي الدرجات و تحقيق الذات ، فأتمنى أن أكون وفقت في ذلك و الشيء بالشيء يذكر فأود أن أقول : " الملكية الفكرية محفوظة للمؤلفين المذكورين على الكتب " ،الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً ، بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم ، لكن قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.