شرح درس المتتابعات الحسابية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني للقسمين العلمي و الأدبي
Arithmetic Sequence | Arithmetic Sequence | Second year secondary | second term | Arafat Math
قد يعجبك ايضا
موضوعات المذكرة:-
جزء من جبر٢ث أدبي وعلمي المتتابعة الحسابية : -

- مفهوم المتتابعة
- الحد وقيمته ورتبته
- المتتابعة الحسابية
- متي تكون المتتابعة حسابية شرط المتتابعة الحسابية
- معرفتك بالحد الاول والأساس يجعلك تكون المتتابعة الحسابية
- الصورة العامة للمتتابعة الحسابية
- الحد العام ( الحد النوني ) للمتتابعة الحسابية
- مسائل فكرتها متتابعة حسابية المطلوب حدها النوني
- مسائل المطلوب فيها الحد النوني من النهاية
- رتبة الحد الذي يساوي س أي أن :- "ح ن = س " .
- رتبة الحد الذي قيمته اكبر من س أي أن :- "ح ن > س " .
- رتبة الحد الذي قيمته اقل من س أي أن :- "ح ن < س " .
- رتبة اول حد موجب أي أن :- "ح ن > صفر " .
- ورتبة اول حد سالب أي أن :- "ح ن < صفر " .
- عدد الحدود الموجبة = ن : "ح ن > صفر " .
- وعدد الحدود السالبة = ن : "ح ن < صفر " . .
- أكبر مجموع = " مجموع الحدوود الموجبة فقط " .
- أقل مجموع = " مجموع الحدوود السالبة فقط " .
- المجموع موجباً أي أن :- " جـ ن > صفر ".
- المجموع سالباً أي أن :- " جـ ن < صفر ".
نبذة مختصرة عن المذكرة:-
صــــــــــــــــــــاحب المذكرة : الأستاذ أحمد عرفات
مـــــــــــــــــــــــــادة المذكرة : المتتابعات و المسلسلات العددية ( الحسابية)
الصــــــــــــــــــــف التعليمي : الثاني الثانوي
الفصــــــــــــــــــــل الدراسي : الثاني
عــــــــــــــــــــــدد الصفحات : 21 صفحة
حجــــــــــــــــــــــــم المذكرة : 03 ميجابايت
نـــــــــــــــــــــــــوع المذكرة : كتاب إلكتروني علي هيئة ملف Pdf
عــــــــــــــــــــــدد المذكرات : واحدة فقط لا غير
تحميل المذكرة:-
حمل الملف من الأيقونة التالية ،حمل الملف بالضغط علي الرابط التالي ،حمل الملف بإتباع الرابط التالي ،حمل الملف بالضغط علي الصورة التالية ،حمل المذكرة من علي الرابط التالي ،حمل الملزمة من الرابط التالي ،حمل الكتاب بالدخول الي الرابط التالي :-
معاينة المذكرة:-
مضاهدة موضوعات المذكرة قبل التحميل ،معاينة الملف في النافذة التالية، شاهد المذكرة في النافذة التالية،قيم الملزمة بالملاحظة في النافذة التالية:-
الخاتمة:-
بسم الله الرحمن الرحيم
" فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحد اً"
صدق الله العظيم سورة الكهف آية 110
أحب في نهاية هذا الموضوع الشيق الجميل أن أذكركم وأذكر نفسي بتقوى الله، ونعمل جاهدين في العمل الصالح فهو الذي يبقى مع الإنسان، حيث قمنا ببذل كل مجهودنا، وعملنا جاهدين حتى يشتمل هذا الموضوع ( المتتابعة الحسابية | Arithmetic Sequence | الصف الثاني الثانوي | الترم الثاني | عرفات للرياضيات ) على جميع عناصره، ونرجو منكم أن تفتحوا الطريق لزملائنا الطلاب والطالبات في إضافة ما لديهم من معلومات ناقصة لهذه المذكرة، مع ذكر الملاحظات والتعليقات المتواضعة، والأخطاء الشائعة فيما سبق حتى نضعها في الاعتبار في المشاركات القادمة، والإضافة الجديدة للمذكرات، ومواكبة البحث للأفكار الجديدة هي ما تجعلنا نطور في مجال عملنا الدؤوب لخدمة طلابنا الأعزاء، وذلك من أجل تقدم الرياضيات ومواكبة التطويروالتحديث، وحتى نعمل جاهدين بالنهوض بالمستوي التعليمي من أجل استفادة الطلاب، ونتمنى من الله الحليم الكريم أن يوفقنا لمن يحبه هو ويرضاه.
الحمد لله الذي قد وفقنا ﻓﻲ تقديم المذكرة والكتاب لحضراتكم، حيث تحدثنا ﻓﻲ موضوع ( المتتابعة الحسابية | Arithmetic Sequence | الصف الثاني الثانوي | الترم الثاني | عرفات للرياضيات)، وحاولنا بكل جهدنا حتى تظهر المذكرة بشكلها النهائي أمام حضراتكم، ونرجو ألا تكون المذكرة قد أهدرت من وقتكم، بل نأمل أن تكون قد نالت هذه المذكرة اعجابكم، ولا نقول أن هذه المذكرة كاملة، فإن الكمال من صفة الله عز وجل، بل أننا سوف ننتظر تعليقات الأساتذة الأفاضل وملاحظاتكم، وعلى أن تكون المذكرة قد نالت جزء من الرقي الذي يليق بكم، فإن وفقنا فمن الله الرحمن الكريم، وإن أخفقنا فمنا، ويكفينا شرف المحاولة، وأخيراُ نرجو من الله عز وجل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه، وأن يعجبكم النقاش هذا، وصلى الله على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.مصر
وفي نهاية هذه المشاركة الشيقة الممتعة، قد لا يسعني الوقت سوى أن أشكركم على حسن التركيز لقراءة المشاركة، والمتابعة بالقراءة حتى الوصول للخاتمة، وقد اجتهدت في كتابة هذه المقالة، وأتمنى أن تكون التدوينة مفيدة كي لا تهدروا أوقاتكم بشئ ليس مهم بالنسبة لكم، فإن وقتكم الثمين يهمنا، فالوقت كالسيف إذ لم تقطعه قطعك، وهذا هو ما علمتمونا إياه، فإذا كان قلمي قد وفق في كتابة المشاركة و التدوينة وكل ما يخص ( المتتابعة الحسابية | Arithmetic Sequence | الصف الثاني الثانوي | الترم الثاني | عرفات للرياضيات ) فإن هذا التوفيق من الله عز و جل، وإن لم أوفق فالأمر لا زال يحتاج بعض الوقت و يحتاج آرائكم النيرة لأستفد منها، فوالله الذي لا إله ألا هو لم أهمل في كتابة المشاركة و أتمني الفائدة للجميع ، ولكني بذلت كل مافي وسعي لتظهر المشاركة جاهزة بهذا الشكل المناسب من وجهة نظري و لكن في انتظار آراءكم للعمل بها في المستقبل، وفي النهاية فأنا بشر قد أصيب مرة وأخطئ مرة، وإني أدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقني في النجاح وتوصيل هذا البحث للآخرين، ثم نشكر سيادتكم لقراءة الموضوع وابداء آرائكم المتواضعة في موضوع المشاركة، ونحمد الله على نعمه دائماً، وما توفيقي إلا بالله ربي رب العالمين رب موسى وهارون.
وفي نهاية هذه المشاركة الشيقة الممتعة، قد لا يسعني الوقت سوى أن أشكركم على حسن التركيز لقراءة المشاركة، والمتابعة بالقراءة حتى الوصول للخاتمة، وقد اجتهدت في كتابة هذه المقالة، وأتمنى أن تكون التدوينة مفيدة كي لا تهدروا أوقاتكم بشئ ليس مهم بالنسبة لكم، فإن وقتكم الثمين يهمنا، فالوقت كالسيف إذ لم تقطعه قطعك، وهذا هو ما علمتمونا إياه، فإذا كان قلمي قد وفق في كتابة المشاركة و التدوينة وكل ما يخص ( المتتابعة الحسابية | Arithmetic Sequence | الصف الثاني الثانوي | الترم الثاني | عرفات للرياضيات ) فإن هذا التوفيق من الله عز و جل، وإن لم أوفق فالأمر لا زال يحتاج بعض الوقت و يحتاج آرائكم النيرة لأستفد منها، فوالله الذي لا إله ألا هو لم أهمل في كتابة المشاركة و أتمني الفائدة للجميع ، ولكني بذلت كل مافي وسعي لتظهر المشاركة جاهزة بهذا الشكل المناسب من وجهة نظري و لكن في انتظار آراءكم للعمل بها في المستقبل، وفي النهاية فأنا بشر قد أصيب مرة وأخطئ مرة، وإني أدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقني في النجاح وتوصيل هذا البحث للآخرين، ثم نشكر سيادتكم لقراءة الموضوع وابداء آرائكم المتواضعة في موضوع المشاركة، ونحمد الله على نعمه دائماً، وما توفيقي إلا بالله ربي رب العالمين رب موسى وهارون.